انواع شركات الفوركس stp , Ecn mm
انواع شركات الفوركس سيتم تقديم كامل الشرح عنهم في هذه المقالة، سنشرح الاختلافات بين أنواع الوسطاء المختلفة (STP، ECN Forex، Market Maker) والنموذج الهجين (المزيج من STP و ECN). وسيُساعد ذلك المتداولين على فهم الأنواع المختلفة من الوسطاء المتاحين؛
من خلال مقارنة الفروقات في كيفية معالجة الطلبات، وأحجام اللوت التي يُسمح بها، ومَّا إذا كان هؤلاء الوسطاء يحتاجون إلى مكاتب تداول أم لا، بالإضافة إلى غير ذلك

لسوء الحظ، يرتبط الكثيرون بشكل خاطئ تداول العملات الأجنبية بالاحتيال. ويكمن المشكلة في زيادة شركات التسويق غير المضمون التي تقدم معلومات كاذبة للتجار. وقد شهد حالات الاحتيال المرتبطة بتداول العملات الأجنبية زيادة كبرى خلال السنوات الماضية؛ لذا يجب على التجار أن يكونوا على دراية تامة بالخديعة. ففى نهاية المطاف، يجب ألا يكون تداول هذه الأسهم سوى تجربة رابحة.

عندما تختار وسيطًا، يجب التحقق دائمًا مما إذا كان هذا الوسيط منظِّمًا من قِبل سلطة ذات صلة أولًا. ببساطة، إن لم يكن الوسيط منظِّمًا، فلا يُعَدُّ المال في أمان. ويجب على جميع الوسطاء الالتزام بقوانين الهيئات المالية. حُرِّصَتْ كثير من الدول على إنشاء مؤسسات حكومية أو خاصة لتنظيم سوق تداول العملات (الفوركس)، بهدف حِفْظَ مستخدِمَي هذه الأسواق من التحيل والغش.

البلدان الثلاثة التي لديها أكثر المنظمين صرامة لـ انواع شركات الفوركس هي:

  1. اليابان : FSA (وكالة الخدمات المالية) .
    المملكة المتحدة : FCA (هيئة السلوك المالي) .
    الولايات المتحدة الأمريكية : CFTC و NFA (لجنة تداول السلع الآجلة والرابطة الوطنية للعقود الآجلة ) .اختيار وسيط هو الخطوة الأولى التي تحتاج إلى اتخاذها لتكون قادرًا على الاستمتاع بتجربة التداول الخاصة بك. لكن الكثير من الناس لا يعرفون الفروق الموجودة بين الوسطاء الخاضعين للتنظيم الكامل ، مثل الفرق بين وسطاء الفوركس ECN و STP.

انواع شركات الفوركس حسب تصينف الوسطاء :

يمكننا التمييز بين عدة أنواع من وسطاء الفوركس وفقًا لمجموعة من المعايير. والتي تقسم عليها انواع شركات الفوركس إلى مجموعات من أجل:

  1. الوسطاء الذين لديهم تراخيص (ذات سمعة جيدة)
  2. وسطاء غير مخولين شرعيًا ولا يمكن الإعتماد عليهم

انواع شركات الفوركس حسب منصات التداول، يصنف الوسطاء بالشكل التالي :

  1. وسيط فوركس على منصة MT4 .
    وسيط فوركس على منصة MT5.
    وسيط فوركس مع منصة خاصة .

انواع شركات الفوركس اعتمادآ على سياسة تنفيذ أمر التداول ، يصنف الوسطاء الى:

  1. وسيط فوركس في مكتب التداول (DD).
    وسيط فوركس بدون غرفة تداول (NDD).
    المختلطة .

يتكون الوسيط NDD:

1- يستخدم وسيط الفوركس نظام التعامل المباشر (STP) لتنفيذ صفقات العملاء، حيث يتم ربطها مباشرة بالسوق العالمي دون تدخل من قبل الوسيط .
2- وهو وسيط فوركس يعمل على منصة الاتصالات الإلكترونية (ECN)
3- مختلط (ECN + STP).

وسطاء الفوركس في مكتب التداول (Market Maker) :

عادة ما نشير إلى وسطاء MM على أنهم صانعو السوق. يستخدم المصطلح السيئ السُمْعية “صانع السوق” لأنّ هؤلاء الوسطاء عادةً ما يأخذون جانبًا آخر في صفقات المتداولين، ويكسبون المال من خلال فروق أسعار تجارتهم وتأمين سيولة الأوراق المالية. كما أنّهم يحاولون البحث عن أجل شراء طويل أو قصير من عملائهم قبل اتخاذ صفقة مضادة أو تحديدها لزودي سيلولريعرف أنها تقدم عروض سعر وهمية، حيث يتم ملء الطلبات بشكل تقديري.

يختلف وسطاء MM عن وسطاء MM الآخرين في استخدامهم تقنيات بدون مكتب تداول حيث يتم إرسال أوامر التداول بشكل مباشر إلى مزودي السيولة. هذا يعني أن العملاء يحصلون على فرصة للوصول إلى الأسواق الحقيقية بأفضل سعر وأسرع طريقة. يعمل وسطاء MM كجسور بين العميل ومزود سائل، دون ضغط إضافي على التحكم في الأسعار المتدفقة. هذه التقنية لا تستخدم “إعادة تسعير” حال تطبيق أمر شائك. نوضح الاختلاف بين انواع شركات الفوركس :  STP-MM و ECN.

وسيط فوركس STP : 

لا يحتاج استخدام تقنية STP (التصفية المباشرة) إلى وجود مكتب تداول. حيث يذهب كل الطلبات إلى مزودي السيولة الموجودين عند الوسيط، وتُنفَّذ الأسعار بالسعر المقدم من مزودي السيولة (العرض / الطلب). وهو ما قامت به منصة التداول لعملائها من خلال  موفري سيولة هؤلاء هم صناديق التحوط،، والبنوك الكبرى، والمستثمرون الذين يشاركون بفعالية كأطراف في كل صفقة.غالبًا ما يتمتع وسيط STP بمجموعة من السيولة الداخلية التي يقدمها مزودو السيولة المختلفون، والذين يتنافسون للحصول على أفضل فروق أسعار عرض/طلب لأوامر هذا الوسيط.

بشكل أشمل، يعني STP أن وسيط الأسهم يكون مزوداً للتواصل المتخفي بين السوق والمستثمر بدلاً من المكاتب التجارية التي تعيد معالجة الصفقات. تتضمّن مزايا وسيط STP “DMA”، حيث يُشير DMA إلى الوصول المُباشر إلى السوق. يُشير الوصول المُباشر إلى الوقت الّذي يُحيل فيه وسيط STP أوامر عميله مباشرةً إلى مجمّع سائله، فيتم تنفيذ هذه الأوامر بأفضل سعر ممكن، بفارق ضئيل من الوسيط

ينبغي دائماً التركيز على الوسيط الذي يتمتع بفروق أسعار متغيرة. ويرجع ذلك إلى قدرة هذا الوسيط على اختيار أفضل عرض من بين مجموعة من الموردين، كما يقدّم أفضل سبريد من مورد سيولة آخر؛ وبالتالي، تحصّل لهذا الوسيط على سبريد يجذب عملائه بشكل فعّال. وإذ تنفّذ STP بشكل خالٍ من إعادة التسعير وبصورة سهلة نظراً لسرعته، فهو خاصّ جدًّا بالنسبة لأولئك المستثمرين الذين يودّون التداول على نتائج صدور الاخبار والتحركات السريعة .

وسيط فوركس ECN :  توضيح ماهو الوسيط ECN ضمن انواع شركات الفوركس  ؟

يتشابه STP ووسيط فوركس ECN في العديد من الجوانب وقد يصعب على المتداول ملاحظة الفرق بين انواع شركات الفوركس ، إلا أن الفرق الرئيسي هو في التوجيه. يمكن لـ STP اختيار التعامل مع مزودي سيولة مختلفين، بالمقارنة مع ECN التي تحدد الموردين وتستخدم كمصدر رئيس للسيولة من قبل البنوك وصناديق التحوط وغيرها من المشاركين في السوق.

أصبح الجميع مترابطًا عند البحث عن طرف مقابل لتنفيذ الأومر التي لا يمكنهم تنفيذها داخليًا. والفرق بين STP و ECN هو أن تداول ECN يتم إجراؤه بشكل رئيس عند 0.1 كحد أدنى لحجم العقود، وذلك بسبب وجود عدد قليل من مزودي السيولة الذين يسمحون بأقل من 0.1 عقد، مما يؤكد صعوبة التداول لغير المتخصصين الذين يحتاجون إلى المتاجرة بأصغر المبالغ المالية (على سبيل المثال)، بين 1000-2000 يورو). لذلك ، تم تطوير نموذج هجين كحل.

النموذج المختلط بين انواع شركات الفوركس  : 

المختلط هو جمع بين كل من ECN و STP. في هذا النموذج يركز الوسيط على تحقيق افضل خدمة عملاء ، التدريب، تحليل الفني لـ السوق المختلفة. يتيح هاذا الخليط بين  ECN و STP عير إتاحة كافة الخدمات التداول الالكترونية الشاملة .

يمكن تلخيص الفقرة بالشكل التالي: تم اختيار نظام STP كأفضل نموذج لـ NDD من بين ثلاثة خيارات، ونفضل نظام STP حيث يتم تحويل أوامر العميل مباشرة إلى السوق العالمية ولا تحصل على أي عائد من خسارات العميل، ويعتمد نظام الربح المشترك بين العميل والشركة .كلما زادت أرباح العميل، زادت أيضًا أرباح الشركة من خلال فروقات الأسعار، وهذا يؤدي إلى تحقيق ربح مشترك بين العميل والشركة. بينما تعتمد معظم شركات تجارة الأسهم في تركيا على نظام Market Maker، أو على نظام هجين يدمج بين Market Maker و STP في بعض الأحوال, في حالة خسارة الصفقة في شركة ECN، يتم تنفيذها داخل الشركة ويعود الربح بالكامل للشركة وبسبب هذا تحدث تأخيرات في إجراء الصفقات. كما يقومون بتحديد مدة زمنية لإغلاق الصفقات المفتوحة مما يؤدي إلى خسارة العميل. لذلك، يجب على المستثمرين أخذ مثل هذه التفاصيل بعين الإعتبار لتجنب أي عملية احتيال من قِبَل شركات وساطة

نود لفت انتباهكم إلى أن شركات الفوركس تستغل الترخيص في الاحتيال على العملاء، من خلال فتح حسابات تداول على أنظمة غير مرخصة.

تعتمد شركات الفوركس عادة على منصات مرخصة، ولكن في بعض الأحيان يستخدمون منصات غير مرخصة ولا تخضع للقوانين التداولية.

من هذه الفقرة، يمكننا أن نستنتج أن امتثال شركات الوساطة المالية للقوانين والإجراءات التي تضعها السلطات التنظيمية مفيد لكل من العميل والشركة في حماية حقوقهم.

يمكن للراغبين في التداول فتح حساب تجريبي مجاني والتداول بسهولة ودون أية مخاطر مع  GOLDEN STOCKS

التداول عبر حساب تجريبي هو الأسلوب الفعال الذي يمكن للمبتدئين استخدامه لبدء التداول أو تعلم استراتيجية جديدة قد يعمل عليها. فهذا الطريق يوفر له منصة مثالية وضبط استراتيجية التداول الخاصة به، قبل تطبيقه في سوق حقيقية.

عن GOLDEN STOCKS 

بصفتنا شركة تداول مرخصة GOLDEN STOCKS، نُقدِم لعملائنا الغاليين فرصًا للوصول إلى أسواق المال العالمية عبر أفضل المنصات ومجموعةً متنوّعةً من الحسابات التي تُناسب احتياجاتهم. بإستطاعتك التداول سواء كان ذلك في حساب تجريبي أو حساب حقيقي، والتحکم بأزواج العملات الأجنبية، وأكثر من 8000 عُقْدَة تداولٍ على أسهُم، مصادر الطاقة . ابدأ رحلة نجاحك الجديدة مع GOLDEN STOCKS الآن، واستمتع بالمعادن الثمينة والأسواق العالمية بأفضل الشروط والخدمات المتاحة. افتح حسابًا الآن لتبدأ في تحقيق أهدافك المالية.

 

Loading

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *